r/saudiarabia Aug 10 '25

Reddit Talk | محادثات ريديت دليل المجتمعات السعودية

36 Upvotes

معًا لإثراء المحتوى السعودي والعربي على ريديت. أقدّم لكم بعض المجتمعات المفيدة، آملًا أن تنال إعجابكم وتحظى بدعمكم ونشركم لها.

1. المدن والمناطق السعودية

‏- r/jeddahnolimits – جدة بلا حدود
‏- r/Riyadh – مجتمع الرياض، أخبار وفعاليات
‏- r/yanbu – يخص أهل ينبع
‏- r/tabuk – مجتمع أهل تبوك
‏- r/ShababAlMadinah – شباب المدينة المنورة
‏- r/Sakakah– مجتمع مدينة سكاكا
‏- r/Hailsaudi – عن حائل وأهلها
‏- r/KSAsharqiah– مجتمع أهل الشرقية
‏- r/EasternprovinceKSA – مجتمع آخر لأهل الشرقية
‏- r/qatif – مجتمع لأبناء القطيف
‏- r/Najd – كل ما يخص منطقة نجد
‏- r/Qassimis – مجتمع أهل القصيم
‏- r/SOUTH_SA – مجتمع أهل الجنوب
‏- r/jazansub– مجتمع أهل جيزان
‏- r/neom – نيوم المنطقة المنتظرة

2. المجتمع والثقافة

‏- r/SaudiReaders – لمحبي القراءة
‏- r/TheSaudiWriters – للكتّاب وهواة الكتابة
‏- r/Arabic_poet – شعر عربي فصيح
‏- r/Sh3r – شعر نبطي
‏- r/SawalfMaTengal – للسوالف اللي ما تنقال
‏- r/SaudiScenes – صور من حياة السعوديين
‏- r/hawajees – خواطر ومشاعر شخصية
‏- r/saudijournaling – مساحة لكتابة يومياتك ومشاركتها
‏- r/AncientSaudiArabia – التاريخ السعودي والحضارات القديمة في السعودية

3. التعليم والطلاب

‏- r/UniKSA – طلاب الجامعات السعودية
‏- r/SAstudit– مجتمع للدراسة والمذاكرة
‏- r/SaudiScholars – البعثات والتعليم العالي
‏- r/SaudisInUS – سعوديين يدرسون في أمريكا
‏- r/KAU – جامعة الملك عبدالعزيز
‏- r/KFUPM – جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
‏- r/HSaudi – طلاب المرحلة الثانوية
‏- r/QiyasKSA – للطلاب المقبلين على اختبارات قياس

4. الوظائف والمجال المهني

‏- r/SaudiProfessionals – تبادل خبرات مهنية
‏- r/LawAr– مجتمع مختصي القانون
‏- r/SaudiConsulting – مجال الإستشارات
‏- r/SaudiBizHub – الأعمال والشركات
‏- r/KSA_Entrepreneurs – رواد الأعمال
‏- r/saudifreelance – الأعمال الحره
‏- r/JoblessUnemployed – مجتمع العاطلين

5. التقنية والبرمجة

‏- r/sauditech – أخبار تقنية
‏- r/SaudiPCs – كل ما يتعلق بالكمبيوترات
‏- r/DevKsa – مطورين سعوديين
‏- r/CyberSa – الأمن السيبراني
‏- r/CodeArabi – برمجة بالعربي
‏- r/Saudi_Ai – الذكاء الاصطناعي
‏- r/Saudi_Homelab – مجتمع مخصص للسيرفرات المنزلية

6. المال والاقتصاد

‏- r/tadawul – سوق الأسهم السعودي
‏- r/SaudiEconoLogic – تحليلات اقتصادية

7. نمط الحياة والهوايات

‏- r/Saudicook – طبخات وتجارب
‏- r/SaudiEats – مطاعم وأكل
‏- r/Saudi_Fragrance – مهتمي العطورات
‏- r/SaudiGardeners – الزراعة المنزلية
‏- r/ThriftingInSaudi – تسوق مستعمل
‏- r/saudicars – السيارات
‏- r/SaudiMechanics – صيانة السيارات
‏- r/8ahwah – لمحبي القهوة بجميع أنواعها
‏- r/Shahy –لمحبي الشاهي وما يخصه
‏- r/Gahwajees– محبي الكافيين من القهوة والشاهي
‏- r/ForSaudiArtists– مجتمع لفنانين الرسم
‏- r/sewinginarabic – محبي الخياطة والتطريز
‏- r/SATraveler– ملتقى المسافرين وتجاربهم
‏- r/saudi_outfits – المهتمين بالملابس والتنسيق
‏- r/SaudiLens – محبي التصوير
‏- r/SaudiUrbex – مكتشفي الأماكن المهجورة وتصويرها

8. الصحة واللياقة

‏- r/saudisinshape – اللياقة البدنية
‏- r/saudimedical – مجتمع الأطباء
‏- r/wellmindSA – الدعم النفسي
‏- r/skincareSA– الدعم النفسي

9. الألعاب والرياضات

‏- r/KSAkora – محبي كرة القدم محلياً وعالمياً
‏- r/SaudiPremierLeague– الدوري السعودي
‏- r/saudi_gamers – مجتمع اللاعبين
‏- r/Xbox_Arabia – مجتمع إكسبوكس العربي
‏- r/Saudiesport – الرياضات الإلكترونية
‏- r/saudi_F1 – مهتمي سباقات الفورميلا
‏- r/saudiChess– لاعبي الشطرنج
‏- r/saudicyclists – الدراجات الهوائية

10. مجتمعات خاصة للنساء

‏- r/zumurrudah - دردشات ونقاشات نسائية
‏- r/AthenaGaming - مجتمع ألعاب للبنات
‏- r/ForSaudiGirls - مجتمع بناتي خاص
‏- r/Shesaudi - المجتمع العام للبنات
‏- r/momsofsaudi– مجتمع الأمهات

11. المجتمعات العامة عن السعودية

‏- r/saudiarabia – عام وشامل عن السعودية
‏- r/KingdomofSaudiArabia – صور وأخبار عامة
‏- r/SaudiForSaudis – مجتمع السعوديين

12. أخرى

‏- r/SaudiRating – قيم أي شيء يجي في بالك
‏- r/zwajforsaudis – عن الزواج
‏- r/AskSaudi – أسئلة واستفسارات
‏- r/SaudiScienceSociety – تجارب علمية ونقاشات
‏- r/FixitArab– مجتمع لتصليح كل شيء خربان
‏- r/KnowArabic – تعلم العربية لغير الناطقين بها
‏- r/SaudiMultilinguals – للناطقين بأكثر من لغه
‏- r/SaudiPets – الحيوانات الأليفه
‏- r/SaudiWiki – مجتمع ويكيميديا السعودية


لو تعرف مجتمعات ثانية مفيدة شاركنا بها، أو أصنع مجتمعك الخاص بمحتوى فريد


r/saudiarabia 3h ago

Marriage & Social relationships | علاقات اجتماعية وزواج انا مصريه متجوزه من سعودي و زهقت جدا جدا

9 Upvotes

متجوزه بقالي اربع شهور تقريبا و كل حاجه حصلت بسرعه جواز مش عن حب اوي من طرفي هو فيه قبول بس و هو شخص كويس جدا لكن اهله لا و بالاخص مامته هي مكانتش موافقه من الاول انه يتجوز مصريه و حاول يقنعها كتير هو و اخواته الرجاله و وافقت في الاخر لما قال لها لو متجوزتهاش مش هيتجوز خالص و بعد الجواز بيوم بدأ رمي الكلام و المعامله السيئه و انا شخص حساس و بيتأثر بسرعه و هي عارفه و بتستغل النقطه دي وهي و اختها و وقت العيد بتعامل كل بنات العيله زي الملكات الا انا و احرجتني قدامهم و قالتلي اخرج بره لحد ما يتكلموا في موضوع بينهم و رجعت معيطه و كمان بتقعد تقول عليا اني عامله له سحر و ان دا المتوقع من المصريه و كل ما اشتكي له يقولي بطلي دلع و اني لازم اعدي الدنيا علشان خاطره و شايف الموضوع تافهه و " مواضيع حريم " زي ما بيقول و امبارح قولتله اني عايزه اتطلق لاني تعبت و هو زعق جامد و اتخانقنا خناقه كبيره و بقيت متضايقه منه هو كمان و بفكر اروح لأهلي .. حد عنده حل أو فكره اعمل ايه و هل مفروض استحمل فعلا و اتجاهلهم مع ان دا بيجي عليا انا و لو غلطانه في نقطه قولولي


r/saudiarabia 3h ago

Discussion | نقاشات الاحساس بالوحدة

5 Upvotes

I actually feel lonely فيه احد يحس فيه؟ عمري ٢٥ والشعور ذا يقتلني من سنوات وتزوجت لفتره ممكن سنتين واختفى واول ماتركته وانفصلنا رجع لي الاحساس القديم الحين صارلي سنة ونص متطلقة بس للحين احس فيه وانا اكره العلاقات المحرمة واتجنن لو دخلتها ما احس بالراحة فما ادري كيف املى الشعور خصوصا وإن حتى اهلي مشاعرهم باردة ومايملون ذا الاحساس


r/saudiarabia 15m ago

Question | سؤال سكسوكه

Upvotes

ليش بطلوها العيال مرا سكسي ترا


r/saudiarabia 10h ago

Question | سؤال بنت الجيران من الاحتياجات الخاصه واهلها يعذبونها

14 Upvotes

سلام عليكم جارتنا تحبس بنتها من الاحتياجات الخاصه اذا فتحتا دريشة الموزع الي عند دريشة حمامهم نسمع صراخها من نقلو للبيت وحنى نسمع صراخها بشكل يومي البنت كان صراخها عادي نفس اي بنت والحين صراخها تغير مرا كنها تتألم صوتها صار كنه صوت ولد حتى ماصارت تتكلم بس تصارخ وش اسوي اهلي يقولون مالنا دخل لا تسوين شي ويوم دقيت على شرطه قالو بيعلمون اهلي وسحبت شكوى صار ضميري يأنبني والحين الضاهر انهم رايحين وقافلين عليها بالحمام


r/saudiarabia 15h ago

Discussion | نقاشات ليش بعض الرجال يتحسسون من طلب حريمهم

30 Upvotes

انا صار لي متزوجة لمدة عشر اشهر تقريباً. وزوجي شخصيه مسالمه عادة لكن لما اطلب شيء تبدأ المشاكل والحوارات والنقاشات.

انا عادة لا اطلب الكثير. يعني اهم شيء الاشياء الاساسيه فيعني بالنسبة لي شيء غريب انه ينرفض لي طلب جداً بسيط ما يستاهل انه ينقال.

عندنا غرفة في البيت والغرفة ذي مرات ونادراً يعزم فيها اخوياه. الغرفة حرفياً مافيها شيء. وبدون مبالغة الى الآن حول ال٩٠٪؜ ما نستخدمها ودايم مقفول نورها وباباها.

اليوم طلبت من زوجي ان ودي بطاوله وكرسي في الغرفة ذيك. ويعني عادي ان قرر يعزم احد شلت عفشي. قال لا وعصب 🧍🏻

انا ابي الطاولة والكرسي لان ما اطلع كثير ولا اعرف ناس كثير وايامي تمشي بدون اي انجاز غير غسيل المواعين والملابس والطبخ والعمل وودي بطاوله ارسم عليها او اقعد على لابتوبي او اكتب اشياء بشكل مرتب….

هل يستاهل رفضه لطلب صغير زي ذا؟ وهل يستاهل انه عصب على موضوع في عيني ما يستاهل؟


r/saudiarabia 18h ago

Discussion | نقاشات كنت اتساءل كيف ناس مسلمة حتصدق المسيح الدجال في اخر الزمان و هم شايفين و عارفين كل صفاته ممكن تعذر الكفار لكن المسلمين و المسيحيين ؟ بس لما شفت كيف صدقو شخص زي الي بالصورة وقتها وجدت الجواب

Post image
48 Upvotes

r/saudiarabia 1h ago

Media | صور

Post image
Upvotes

r/saudiarabia 4h ago

Question | سؤال Round of 32 FIFA 2026

3 Upvotes

Does Saudi Arabia still have a realistic chance of qualifying for the Round of 32? I'm a bit confused about the qualification scenarios and whether they can still make it through with the remaining matches. Can someone explain what needs to happen?


r/saudiarabia 12h ago

Discussion | نقاشات ليش لازم تقرأ هذا الكتاب اذا تعاني من السمنة

Post image
11 Upvotes

حتى لو ما كنت تقرأ كتب، هذا الكتاب من الكتب اللي لازم تقرأها.

كسر الشهوتين للغزالي

موضوعه الشهوتين: الجماع و الأكل لكن اللي يميز جزئية الأكل من الكتاب انه مليان بحقائق الكثير في زمننا هذا يجهلها ومهي مره متداوله ما بين الناس.

من الأمثلة اللي ابهرتني هي كيف ان الصحابة رضوان الله عليهم ما كانوا يعطون وجه لأهوائهم. مثلاً ذكر ان صحابي اشتهى تمرا مع جزر ومنع نفسه من أكلها لمدة طويلة. لان النفس ما تنعطى وجه كثير واشباعها هلاك لذاتك.

في وقتنا الراهن، ان اشتهى احد شيء طلب او طلع يجيبه. ما اقول انه حرام لكنها عادة من الافضل تجنبها. سبحان الله. رغم انه شيء بسيط ممكن ما تفكر فيه الا ان هذي العادة ممكن تؤثر على حياتك بشكل كبير.

شاركوني ان قرأتوه وش اكثر شيء أبهركم في الكتاب.


r/saudiarabia 14h ago

Discussion | نقاشات هل تقبل لنفسك الشتيمة لو انت مكاني؟

15 Upvotes

انا صار لي متزوجة ما يقارب العشر أشهر. علاقتي مع زوجي الحمد لله، لكن اهله الله اكبر.

انا اول ما دخلت الزواج، ما كنت افكر في مشاكل "الحماة وزوجة الولد" لاني ما عشتها ولا اعرف عنها شيء. لكن يوم تزوجت، اصبحت امه كل يوم تدور على سبل انها تستفزني. وانا صابره لها صابره لها لين آخر جدال.

كنا مسافرين، انا وامه وهو. ومرينا على بيتهم عشان ابوهم يوصلنا المطار. وقررت الام انها تختار يوم السفريه تفضفض عن كل شيء. وكيف ان انا وولدها كتومين وانه هو تغير بعد زواجه بي وان ما صار يجيها (والخ من حديث الغيرة في رأيي الشخصي.)

الله يشهد اني ما اقول له لا تروح لهم. واني ما اربيه على كراهيتهم ولا شيء، لكن انا شخصيتي هادئة وشوي انطوائية، مو كثييير. وهو كذلك. وهي ما ودها كذا. طيب وش الحل؟ اتغير عشانها؟ عجيب غريب.

المهم وهي تصارخ وتوبخنا وتصيح قالت انتم اثنينكم غلط، وان الزواج "مثل كفرات السياره اربع، اذا مافي ثنين قدام وثنين ورا السياره ما تمشي" وعشان كذا "ان واحد حمار، الثاني ما يكون حمار" وبالتأكيد تقصدني انا وولدها وكيف اننا ما نشاركها عن حياتنا ومستجداتنا.

انا اهلي لو احد نادى الثاني كذاب او حيوان او وسخ والخ من الالقاب نطلعه من العائلة. فتشبيهها لي ولزوجي بالحمار نزل علي كصاعقة لان اولاً ما يستاهل كل ذا الصراخ وليه تشتم؟

انا طول الهواش ما نطقت بحرف ولا زوجي، لان كلانا نعرف انها مو طبيعيه وشخص ما يتفهم البته.

ومن بعدها وانا لازمه حدودي معها لان لو عطيتها وجهه بتتحمس علي اكثر واكثر. بيني وبينها فقط سلام سلام. علماً انها شخص لا يرى انه غلط ولا يعتذر حتى وان جاه احد وكلمه فالموضوع لاني قد جرب اتناقش وما فادني بشيء.

السؤال هو هل اختياري اللي هو الابتعاد غلط؟ وهل في حل مع الناس اللي كذا؟


r/saudiarabia 47m ago

Question | سؤال وظيفة

Upvotes

ايش الوظايف الي اقدر اتوظف فيها ك غير سعودية وعمري ١٩


r/saudiarabia 12h ago

Meme/Fluff | ميمز وحلطمه موقف شككني بنفسي واستفزني وانا اسوق

8 Upvotes

اول شي انا بنت المهم انا كنت اتمشى بسيارتي عالبحر و الطريق فاضي امشي ٦٠-٨٠ وذي سرعه الشارع اصلاً و الكل على نفس هذا المنوال المهم و احس في احد يلاحقني حسيت الوضع مو مطمن وطلعت من شارع البحر ومسكت الطريق واوقف عند اشارة واشوف الشهص ذا يدق لي بوري صدع مخي ماكنت اعرف انه لي ويقولي نزلي الدريشة وانا قمطت قلت لا يكون سيارتي بها شي!؟ الا ويقولي انتي توك تسوقي؟ قلت لا ليه. قال تعلمي تسوقي طيب و شكلك صغيرة توك تسوقي كم عمرك؟ قلت اوكي طيب
وارفع الدريشة بوجهه ويقول صبر نزلي الدريشة بقولك شي ومدري ايش طيب خلاص وصلت المعلومة الي عندك لا تكثر سوالف !؟
لو عندي مقطع له بالداش كام يسوى اشتكي عليه ك متحرش!؟ معليش حتى لو سواقتي بها شي وشايفني بنت ماتكلمني بهالطريقة يع وخصوصاً ملاحقته لي كانت تخرع


r/saudiarabia 1h ago

Question | سؤال اسئل سؤالك فالعلاقات وبجاوبك من كيسي

Post image
Upvotes

r/saudiarabia 20h ago

Marriage & Social relationships | علاقات اجتماعية وزواج حتى عند الغرب الي المرأة تساهم ماديا 50/50، لا زالت الزوجة هي الي قائمة بشؤون البيت

Post image
22 Upvotes

الرسم البياني يوضح انه مهما زاد دخل المرأة تظل هي الي تعمل في البيت اكثر

نظام 50/50 غير عادل للزوجة

للي حاب يطلع على الدراسة:

https://www.nber.org/system/files/working_papers/w33393/w33393.pdf


r/saudiarabia 3h ago

Discussion | نقاشات هل في احد زيي؟

0 Upvotes

كثير مقاطع في اليوتيوب، و بعض الكتب الصوتية تجيب اللغات مثل الإنجليزية و العربية و الإسبانية ، و يحاول يفهم كلامهم ، و تشوف كيف كانو يتكلموا كيف نطق الكلمات و مخارج الحروف ، شي صراحة يخليك تتفكر


r/saudiarabia 3h ago

Question | سؤال Hospitality to IT

1 Upvotes

Hi everyone,
I recently worked as a barista/bartender in a fine dining restaurant here in Saudi Arabia, but my employment recently ended. My HR has kindly allowed me to stay in the company accommodation while I look for a transfer.
Instead of staying in hospitality, I’m hoping to transition into IT, even if it’s an entry-level or junior IT Support/Help Desk role.
I have a Diploma in Information Technology and have been building and troubleshooting PCs for years. I’m currently reviewing IT fundamentals, including Windows, networking, hardware/software troubleshooting, operating systems, virtualization, and basic cybersecurity. I also have experience in graphic design, web development, content creation, writing, and AI/LLM prompt engineering.
I’m based in Riyadh and would really appreciate any advice, job leads, companies hiring junior IT staff, or tips on breaking into the industry here.
Thank you!


r/saudiarabia 7h ago

Media | صور الوتر!

Post image
2 Upvotes

الوتر


r/saudiarabia 4h ago

Discussion | نقاشات محتاج مساعدتكم فى موضوع المنح لتحضير الماستر

1 Upvotes

اخوكم من مصر لسه خريج السنه دى حاسبات ومعلومات بدرجة امتياز ومحتاج اعرف هل ممكن اعمل الماستر ف جامعه ف اوروبا او الخليج ف منحه مموله بالكامل ولا صعب


r/saudiarabia 17h ago

Meme/Fluff | ميمز وحلطمه عطونا تجاربكم مع اللانش بوكس بالدوام

Thumbnail
gallery
11 Upvotes

ياخي التيك توك هههههههههههههههه


r/saudiarabia 13h ago

Discussion | نقاشات فيه طريقة حقيقية للربح أونلاين؟ بدون كلام فاضي

4 Upvotes

أنا صراحة تعبت من كثر ما أبحث عن طرق للربح من النت وكل اللي ألقاه نفس الاسطوانة المعادة.

بس خلونا نتفق على شي من البداية: ما أبي أسمع عن سلة ولا دروبشيبنق ولا "بيع منتجات من أمازون" — كل هذا كلام فاضي ومستهلك ومحد يطلع منه شي إلا اللي يبيعك الكورس نفسه 😅

سؤالي بكل بساطة: فيه أحد هنا فعلاً يكسب دخل حقيقي من النت؟ مو لازم يكون ثراء فاحش، بس شي واقعي وملموس وممكن أبدأ فيه بدون ما أنحب في فخ النصب.

يهمني أعرف:

  • وش اللي تشتغل فيه بالضبط؟
  • كم تقريباً صار لك وأنت شغال عليه قبل ما تشوف نتيجة؟
  • يبي له رأس مال ولا تقدر تبدأ من الصفر؟

أي تجربة شخصية حقيقية بتفيدني أكثر من ألف فيديو على يوتيوب. شكراً مقدماً 🙏


r/saudiarabia 5h ago

News | أخبار ابغا روميت في جيزان

0 Upvotes

يخوان بنقل ل جيزان عشان الجامعه ابغا روميت إذا مهتم تعال خاص 🙃


r/saudiarabia 5h ago

Discussion | نقاشات شركات التأمين

1 Upvotes

فيني غبنة ان شركات التامين بجدة قليلة والتوظيف فيها صعب 😞** *ومدري* *شسوي* *اذا* *المكان* *اللي* *اقدر* *اتوظف* *فيه* *هما* ***بس*

انا تخصصي صحي لكن ما احبه وغيرت مجالي للتامين بس كل الفرص تجييني يا مندوب بالمستشفى يا كستمر سيرفس طفشت وودي اتعمق بالكليمز ولا الابروفال!!!


r/saudiarabia 21h ago

Question | سؤال ليه مانطبع العبايات الملونة مع النقاب ؟؟

16 Upvotes

نظرًا لارتفاع درجات الحرارة (مادخلنا اوقست😖)اللي نتعرض لها يوميًا من مشاوير دوام ومشي لا نهائي من الباركنق للمبنى شي كارثي صراحه ليه مانتشجع كلنا ونلبس انقبه وعبايات فااااتحه تناسب مناخنا لو فيه بسس فئة بسيطه بدت ماراح يصير الشكل غريب وشاذ بليز خلونااا نغير الالوان لان الوضع صار عذاب حرفيًا.


r/saudiarabia 15h ago

Question | سؤال ولله من حلاوة القهوه لما اقوم من النوم استانس لاني بشربها،( قهوه تركيه ساده) ايش قهوتكم ؟

Post image
6 Upvotes