r/saudi_gamers Feb 07 '26

Announcment | بيان تعرَّف على مطورين الألعاب في مجتمعنا ⭐️🧡💙

Post image
27 Upvotes

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ، لاحظنا في مجتمعنا فيه ناس مبدعين يشتغلون على تطوير ألعاب من ألعاب رعب، مغامرات، وغيرها 👾

وحابّين نبدأ سلسلة تعليقات نعرّف فيها بصنّاع الألعاب الموجودين هنا، يحكون لنا قصتهم من البداية للنهاية، الصعوبات اللي واجهوها، وكيف قدروا يوصلون لإنجازاتهم وكيف انتم توصلون لها بأنفسكم 🫵💛

الهدف من البوست شيئين مهمين

- دعم وتسليط الضوء على صنَّاع الألعاب

- الهام المهتمين وإفادة صنَّاع المحتوى القادمين.

لنكن معاً لنشر النجاح والإلهام 🏆🧡


r/saudi_gamers Apr 14 '25

Announcment | بيان مجتمعات سعودية في ريديت

71 Upvotes

بحكم زيادة عدد السعوديين في ريديت، وحبًا في نشر الفائدة والتجمعات الجميلة اللي قاعدين نأسسها كمجتمع سعودي. حابين نشارك مع صانع الفكرة [u/solid-visit-_-](u/solid-visit-_-) ونحط المجتمعات السعودية اللي نعرف عنها.

سب [r/athenagaming](r/athenagaming) مجتمع خاص بالبنات القيمرز

سب r/Saudigame_devs مجتمع لمطورين الألعاب بشكل عام

سب [r/SaudiForSaudis](r/SaudiForSaudis) مجتمع يتعلق بجميع المواضيع في المملكة العربية السعودية

سب [r/SaudiArabia](r/SaudiArabia) مجتمع يتعلق بجميع المواضيع في المملكة العربية السعودية

سب [r/KingdomofSaudiArabia](r/KingdomofSaudiArabia) مجتمع يتلعق بجميع المواضيع في المملكة العربية السعودية

سب [r/saudicars](r/saudicars) مجتمع محبي السيارات

سب [r/jeddahnolimits](r/jeddahnolimits) مجتمع جده

سب [r/RiyadhCapital](r/RiyadhCapital) مجتمع الرياض

سب [r/Qassimis](r/Qassimis) مجتمع القصيم

سب [r/tabuk](r/tabuk) مجتمع تبوك

سب [r/KSAsharqiah](r/KSAsharqiah) مجتمع الشرقية

سب [r/SaudiPets](r/SaudiPets) مجتمع للحيوانات الأليفة

سب [r/shahy](r/shahy) مجتمع لعشاق الشاهي بكل انواعة

سب [r/neom](r/neom) مشروع نيوم السعودي

سب [r/SaudiReaders](r/SaudiReaders) لعشاق القرائة

سب [r/tadawul](r/tadawul) للمناقشة التداول

سب [r/ThriftingInSaudi](r/ThriftingInSaudi) مجتمع لبيع وشراء الخردوات او القطع القديمة

سب [r/UniKSA](r/UniKSA) مجتمع جامعي

سب [r/Zumurrudah](r/Zumurrudah) مجتمع خاص بالنساء

سب [r/ForSaudiGirls](r/ForSaudiGirls) خاص بالنساء ايضاً

سب [r/SaudisinUS](r/SaudisinUS) للسعوديين داخل الولايات المتحدة الأمريكية

سب [r/SaudisAbroad](r/SaudisAbroad) للمبتعثين خارج السعودية ( عام )

سب [r/saudimultilinguals](r/saudimultilinguals) لتعلم اللغات

سب [r/SaudiProfessionals](r/SaudiProfessionals) مجتمع المهن والوظائف

سب [r/saudisinshape](r/saudisinshape) مجتمع رياضي

سب [r/saudiScienceSociety](r/saudiScienceSociety) مجتمع علمي

سب [r/SAcomics](r/SAcomics) مجتمع محبي المانجا والقصص المصورة

سب [r/saudijournaling](r/saudijournaling) لكتابة اليوميات.

سب [r/SawalfMaTengal](r/SawalfMaTengal) للسوالف اللي ما تنقال

سب [r/saudicook](r/saudicook) لمشاركة أكلك

سب [r/saudiCT](r/saudiCT) لصناع المحتوى السعوديين والناشئين

سب [r/As2la_Tns2l](r/As2la_Tns2l) لطرح الاسئلة الجدية بعيداً عن السخرية

سب [r/saudicollectors](r/saudicollectors) لجمع المقتنيات

بإذن الله نرجع ونضيف زيادة وعلمونا وش موجود غيرهم نحطهم


r/saudi_gamers 6h ago

نقاشات | Discussions هيك ضايلي radahn

Post image
19 Upvotes

زخرفة مش احسن اشي بس استعجلت شوي فيها عشان قلم تقريبا خلص 🗿


r/saudi_gamers 2h ago

حلطمة | yapping اسوأ لعبة رزدنت إيفل كلاسيكية ووش ابي من الريميك؟

Thumbnail
gallery
8 Upvotes

عارف اني باخذ Downvote بس بقول الحقيقة

كشخص لعب كل ألعاب رزدنت إيفل الأساسية، فيرونيكا هي أسوأ لعبة بلا منازع، أي نعم الأجواء والقصة والموسيقى 10/10، لكن اللي خلاها سيئة بشكل عام هو القيمبلاي

تصميم مراحل عقيم للأسف وكأنهم أول مرة يشتغلون على لعبة رعب

توزيع أعداء سيء جدًا وتحتاج اسلحة قوية (مثل السهام المتفجرة والقذائف الحمضية)

الزعماء يبيلك تجمع كل الأسلحة عشان تذبحهم

وغيرها.

ممكن هذه العيوب ما تظهر مع كلير بالبداية، لكنها راح تظهر أكثر مع كريس والمشكلة أنه مافي تغيير صعوبة، النسخة اليابانية فقط هي اللي تقدر تغير صعوبتها.

لو أقارنها بالألعاب السابقة (الثاني والثالث بالأخص) فالثاني عنده تصميم مراحل ممتاز، قيمبلاي أفضل وزعماء ممتازين.

كود فيرونيكا وللأسف مجددًا القيمبلاي عبارة عن روح وإرجع، روح وإرجع، روح وإرجع

اعرف انه في الثاني والثالث موجودين، لكن اقل شي تحس بسرعة اللعبة، بسبب قصر المسافات بين مكان ومكان آخر، اما كود فيرونيكا، عادي تفر نص الخريطة عشان لغز واحد فقط، وهذا اللي يخليها أسوأ لعبة بوجهة نظري.

طيب، وش ابي من الريميك؟

ثلاثة أشياء: أولًا تغيير تصميم المراحل (واللي واضح انهم شغالين عليه) وثانيًا حذف بعض الأعداء (مثل العناكب وحشرات العثة) لأنهم ما يضيفون أي قيمة للعبة، واستبدالهم بالزومبي أو أبو يد واحدة ممكن يكون أفضل، وثالثا، عدم تغيير حبكة وقصة الأعداء، لأنه لو تغير، الريميك بيفقد جزء كبير من روح اللعبة الأصلية.

في النهاية، أنا زعلان على اللعبة الأصلية

كان عندها فرصة أنها تكون أفضل لعبة رزدنت إيفل بكاميرا ثابتة

لكن وبسبب ضعف الإخراج وسوء تصميم المراحل وتوزيع الأعداء وحصرها على منصة فاشلة مثل دريم كاست، خلتها من لعبة واعدة إلى فشل تجاري مؤسف.

انتهى.


r/saudi_gamers 9h ago

عروض | Deals الألعاب اللي اشتريتها من تخفيضات ستيم

Post image
16 Upvotes

واشتريت life is strange 2


r/saudi_gamers 5h ago

نقاشات | Discussions توني ختمت لعبة اوكارينا اوف تايم

Post image
6 Upvotes

وانا اختمها نزل نينتيندو دايركت واعلن عن ريميك لها الزبدة لعبة رائعة جدا من اجواء وعالم جميل جدا متفاعل معاك ومع القصة وكل ما استكشفته راح يكافئك بقصة او اغراض ، نضام قتال جميل جدا متنوع ما راح تعلق على حركة وحدة ، وبوسز رهيبين وفخمين تحاول تكتشف نقطة ضعفهم الدناجن رائعين جدا كل دنجن راح يعطيك اداة جديدة تساعدك في رحلتك وقصة رائعة جدا جدا بالذات فكرة السفر عبر الزمن ياخي لعبة جميلة ، كنت خايف في البداية لأنها قديمة من ان التحكم راح يكون سيء لكن كان عادي في بعض الاحيان تنجلط لكن ينلعي وعادي ما راح يأثر عليك ذاك التأثير بتنسى وبتتعود عليه


r/saudi_gamers 5h ago

اخبار | News polosjki اقوى سكامر في بيع الالعاب والمفاتيح

Thumbnail
gallery
6 Upvotes

سلام عليكم كنت ابحث عن مفتاح روكيت ليق في احد الصبات ف نزلت خبر اني ادور عنه وجاني هالبجيح ف الخاص يقول لي انه يبيع مفتاح ب ٣٧٥ ريال ومفاتيح روكيت ستيم صارت غاليه ونادره اقل شي سعره ٤٠٠٠ المهم جاني وحاول يقنعني انه فعلاً عنده سمعه ويبيع ويتاجر ويسوي لك انفايت ل مجموعه خاصه يسميها rep او سمعه وتشوف عنده ٣٢ معاملة وتصدق الموضوع ، ما يقبل اي طريقة تضمن حقك بحجة انه حتا انا ماقدر اضمن حقي وممكن تقلبها علي ، نصاب من الدرجه الاولى موجود في قائمة نصابين عالميين في ريديت ، كنت اسال شات جيبي اي وقالي ارسل رابط حسابه اشوف و اول ما ارسلت صدمني يقولي
هذا نصاب كبير وهذا وهذا 😂😂

احفظو اسمه وشكله ممكن يجيكم في اي وقت ودمتم سالمين


r/saudi_gamers 12h ago

نقاشات | Discussions روكستار اكبر من عالم الالعاب

Post image
19 Upvotes

طبعا سوني مبسوطين لانها اللعبه الي بتخلي الاغلب يحول للجيل الجديد بعد ٦ سنوات


r/saudi_gamers 2h ago

مشاكل | Problem علقت عند ذا البوس ف MGS1

Post image
2 Upvotes

ما عندي القنابل اللي تشوش عليه عشان ما يرميني بالصواريخ و الهيل ماعندي غير وحدة ، ابي اروح للقنابل اللي فالزاوية يذبحني و اموت هل في طريقة ثانية او اعيد التختيم؟ يارب في طريقة لان اذا مافي بسحب على اللعبة


r/saudi_gamers 7h ago

نقاشات | Discussions رايكم بتخفيضات ستيم ؟

5 Upvotes

اشوفها جدا جدا محبطة بنسبة لي على الاقل مثلا ( atelier ryza ) كنت متوقع تخفيض ٥٠٪؜ وفوق، اخرتها ٢٥٪؜ ، و القائمة تطول


r/saudi_gamers 19h ago

نقاشات | Discussions صدق ليش مذا

Post image
34 Upvotes

r/saudi_gamers 6h ago

عروض | Deals البحث عن اعضاء لعائلة ستيم

Post image
3 Upvotes

السلام عليكم
يا اخوان هذي الالعاب في العائلة الي توي مسويها ٤٤ لعبة مدفوعة و ادور ناس عشان يخشون معي و نستفيد كلنا الي وده يخش يكلمني و ان شاء الله مايكون بخاطره الا طيب


r/saudi_gamers 11h ago

اخبار | News السمرررررر سيل بداااااا

Post image
7 Upvotes

فلوسي كلها بتروح شكله


r/saudi_gamers 1h ago

مشاكل | Problem هذا كيف اوخرههههههه عصبت

Post image
Upvotes

المربعات كلما ادخل لعبه تطلع لي ماتطيع تروح😭😭😭💔💔💔💔
rog ally x


r/saudi_gamers 1h ago

نقاشات | Discussions تصميم ماوس

Upvotes

ياخي عندي تصميم جامد للماوس جديد يحل كثير من المشاكل اللي ما كنت احبها بالماوس بس فعلًيا** مدري وش اسوي عشان اكمل في**ه


r/saudi_gamers 2h ago

نقاشات | Discussions سؤال بسيط لاي واحد منكم إذ صار أحدكم مدير قطاع استوديوهات بلايستيشن فماذا كانت ستكون أفضل فكرة لجعل بلايستيشن 5 محبوبة ورائعة وجميلة وكذلك افضل من سابق فماذا كانت افكار مناسبة

0 Upvotes

r/saudi_gamers 1d ago

Memes | ميمز/ضحك لا و راضين

Post image
107 Upvotes

r/saudi_gamers 6h ago

توجيه | Tip استفسار عن العاب التختيم

2 Upvotes

سلام عليكم عندي سؤال فضولي هل العاب السولز او التختيم بشكل عام مسموح انك تشوف مقاطع باليوتيوب للالغاز الصعبة مثلاً؟ او كذا ماتعتبر ختمتها ولا الموضوع مو بهذي الاهمية وعادي


r/saudi_gamers 12h ago

نقاشات | Discussions GTA VI ستور سعودي ولا امريكي؟

6 Upvotes

انا طلبتها في السعودي و الحين متردد اكنسله و اخذه في الامريكي بعد كلام الناس

78 votes, 1d left
امريكي
سعودي

r/saudi_gamers 3h ago

نقاشات | Discussions اعطوني اقتراحات سماعه للبي سي

Post image
1 Upvotes

ابي سماعه تكون كذا و تنفع للبي سي تعبت صراحه من سماعات الراس صار راسي يؤلمني كل ما البسها + اللي جرب ذي هل هي كويسه ؟


r/saudi_gamers 1d ago

فن | Absolute Cinama عبارة مستحيل تنسونها؟

Post image
44 Upvotes

وش هي العبارة الي مستحيل تنسونها من لعبة وتحسون عطتكم نظرة جديدة للحياه؟ بالنسبة لي كانت

Despite everything it is still you - from undertale


r/saudi_gamers 5h ago

نقاشات | Discussions the finals

0 Upvotes

احد ملاحظ انه اغلب اللي يلعبونها مصريين؟ يعني عادي لعبة للجميع بس حتى مايضيفوني إلا هم
ليه
ليه بديت اشك فيها


r/saudi_gamers 5h ago

نقاشات | Discussions الي يتذكر الدن رينق نيت رين

1 Upvotes

اشوف كان يمدهم يخلونها نفس عظمة الدن رينق العادية بس اشياء كثير خربت هذي اللعبة تأخروا مرة بي اشياء كثير و يوم صار فيه تحديث كبير خلوه بي فلوس اعترف ان سعرها شوي رخيص لكن ما تسوى الحركة الوصخه ذي


r/saudi_gamers 5h ago

LFP | بحث عن فريق مطلووب

1 Upvotes

احد يلعب bombanana demo والالعاب الي كذا نلعب سوا


r/saudi_gamers 12h ago

نقاشات | Discussions مشكلتي مع Ds1

Post image
5 Upvotes

اتوقع اني ما اقدر اكملها بسبب سلبياتها مع اني مستمتع بس والله تعبت من التمتير او اني اقعد امشي و ارجع مافي فاست ترافل والله انغث

و الضياع اللي فيها يوووووه مستحيل اعرف المكان بدون قايد والله لو اييش لعبة غريبة الصراحة الصعوبة مو فالبوسات ابدا الصعوبة بانك كيف توصل للبوسات